قصة للاطفال قصيرة الغراب والثعبان.

القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة للاطفال قصيرة الغراب والثعبان.

قصة للاطفال قصيرة الغراب والثعبان.

يسعدنا ويفرح أنا نقدم لكم كل يوم قصص للأطفال قبل النوم من أجل أخد العبر ولاستفادة أكثر ونتمنى أن تنال هذه القصة أعجبكم وأعجاب أطفالكم...قصة أطفال الغراب والثعبان.

قصة للاطفال قصيرة الغراب والثعبان.

كان يا مكان في قديم زمان في أحد الغابة كان يعيش غراب شديد السواد، عشش على غصن شجرة ومن سوء حضه كان يجاوره ثعبان شرير.

وكان كلما فقصت بيضات الغراب أتى ثعبان زاحفا وافترس كل فراخه، وغضب الغراب المظلوم غضبا شديدا وقرار على التخلص من ذلك الثعبان الخبيث...فذهب عند صديقه البوما حتى يتشاور معه في قد قرار تنفيذه.

الغراب: السلام عليكم يا صديقي كيف حالك؟.

البوما: وعليكم السلام أيها الغراب أنا بخير وأنت؟
الغراب: إني غاضب جدا من ذلك الثعبان الذي يعيش بجواري كلما فقصت بيضاتي زاحف إليها وأفترسها، وقد قرارات أن أذهب إلى جحره عند نومه فأنقر عينيه حتى يصبح أعمى...وهكذا سأتخلص من شره.

البوما: لا..لا يجب فعل ذلك يا صدق أنصحك بعدما فعل هذا القرار فالثعبان كما تعلم فهو ضخم وقوي وقد يستيقظ عند دخولك جحره فيقتلك.

الغراب: ما العمل إذا حتى أتخلص من هذا الثعبان شرير؟

الغراب: اذهب حيث يوجد الكثير من البشر وقم بسرقة شيء منهم واحرص على أن يستطيعوا اتباعك حتى جحر الثعبان، وبعد ذلك ألقي بالشيء الثمين داخل جحر الثعبان واهرب وبعد ذلك سوف يتكفل البشر بقتل الثعبان شرير حتى يسترجعوا ما أخد منهم وبعد ذلك سوف تنتقم منه.

أعجب الغراب بنصيحة صديقه البوما فانطلق محلقا في السماء بسرعة كبير حتى وجد امرأة جالس في النهر ووضعت عقدها بجانبها فانقض عليه الغراب وطار به فصاحت المرأة تطلب المساعد مستغاثة:
 ساعدوني أيها الناس لقد سرق الغراب عقدي عندها تبعه مجموعة من شباب حتى جحر الثعبان شرير الذي ألقى الغراب فيه العقد كما نصحه البوما ثم حط على غصن شجرة يراقب ما سيحدث للثعبان فقام الشباب بهدم ذلك الجحر على الثعبان شرير فقتله واستعادة العقد الذي سرقه الغراب.

وهكذا أستطاع الغراب أتخلص من عدوه الثعبان بفضل ذكاء ومشورة البوما.

reaction:

تعليقات