قصتين جملتين من قصص متنوعة ولا اروع.

القائمة الرئيسية

الصفحات

قصتين جملتين من قصص متنوعة ولا اروع.

قصتين جملتين من قصص متنوعة ولا اروع.

يسعدنا ويفرحنا كل مرة أن نقدم لكم مجموعة من القصص المتنوعة وهي قصص ذات منفعة ويمكن للاطفال الاستفادة منه وأخد العبرة.

قصة السمكة الصغيرة.

قصة السمكة الصغيرة.

كان يا مكان في قديم زمان، كان هناك سماكة الصغيرة الحجم تعيش في أعماق البحر، كان حجمها الصغير سبب في تعستها كلما أرادت أن تلعب مع بقايا الأسماك تركوها بسبب حجميها الصغير، فأصبحت سمكة الصغيرة تعيش لوحدها بسبب مظهرها الذي لم يكن يروق لآخرين، ولم تجد سوى سلطعونا صغيرا تلعب معه كان هو لآخر يعاش وحايدا.

في يوم من لأيام إقترب قارب الصيد نحو لأرجاء فالقى بشباكه في البحر فمسك جميع لأسماك التي كانت تتواجد في تلك المنطق ومعهم تلك السماكة الصغيرة، خائفة السماك وبدأ يطلب النجد سعدونا سعدونا أرجوكم...
ولكن بلا جدو ولكن السماكة الصغيرة حافظة على هدوئها وبوردات أعصبها، وبدأت تتقدم في لإزدحام حتى أفلتت من أحد فجوات الشبك وذلك بفضل حجمه الصغيرة فذهبت مباشرة نحو صديقها سلطعونا من أجل مسعدتها على إخراج باقي الأسماك...

وهكذا أخد سلطعونا يقطع شبكة بفضل مقصه حتا أخرج كل الأسماك الموجودة في الشبكة...عندها ندم الأسماك على معاملته السيئ فطلب منها لإعتذار ومنذ ذلك اليوم لم تعود السمك تعيش وحدها، أما بقيت لأسمك فقد تعلمت أن لا تحكم على لآخرين من مظهرهم حتى ترى أفعالهم وقدراتهم.

قصة المزارع وولداه.

في قديم الزمان كان هناك مزارع  يملك أشجار البرتقال ، وكان لديه ولدان شبان قويان جدا ولكنهما كانا كسولان جدا.

فكانا لا يساعدانه في شيئ ، أما الإعتناء بالبستان فكان يقع كله أبوهم ، وكان كلما طلب منهم طلب اختلقوا له عذرا حتى يتهربوا من العمل... كان المزارع  دائما يشعر بالحزن من خلال تصرفات أولاده  الطائش وكان يبحث على طريقة لكي يزيل منهم هذه التصرفات.
 وبمرور الزمن أجبر المرض أبوهما على ملازمة الفراش لفطرة طويلة حتى إعتقدا أن الموت على الأبواب ،أما الولدان فبقيا على حالتهما رغم مرض أبوهم وعدم وعدم وجود من يعتني بالبستان ولما إشتد المرض على المزارع قرر إستدعاء ولديه وأخبرهما: هل تعلمن أن في البستان كنز مدفن.

وعند الفجر ولا أول مرة إستيقظ الولدن باكر وأخد يحفران الأرض من يمنه نحو اليسار بحث عن الكنز وباقي على هذه الحال حتى موسم جاني البرتقال وبفضل عملهم أذ ؤب والغير المقصود أثمرتا أشجار البرتقال وأعطتا محصل جيدة و ممتاز.
 قام شبان بجني  البرتقال وبيعه وبعده حصل على الكثير من المال عندها عرف أن كنز البستان هو العمل الجد وكلم أشت غالت أكثر حصلت على المال أكثر.

reaction:

تعليقات