قصة النمر والأرنب في الغابة.

القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة النمر والأرنب في الغابة.

قصة النمر والأرنب في الغابة.

قصة النمر والأرنب في الغابة.


في هذه القصة القصيرة سوف نقدم لكم قصة النمر شرير مع الأرنب الذكاء الذي استطاع أن يتخلص من النمر شرير الذي كان يخف منه جميع حيوانات الغاية - قصة اطفال قصيرة قبل النوم.

كان يا مكان في قديم الزمان في إحدا الغابات في الهند يعيش نمر شرس مهووس بالصيد، كان كلما شعر بالجوع ذهب إلى الغابة وأخذ فريستان دون أن يتقيد بقوانين و بضوابط معين، ولكن رغبة النمر في الصيد كانت تشكل خوفا على الحيوانات الأخرى وذلك بسبب كثرات الصيد المتكرر.

وفي إحدى الأيام إجتمعت حيوانات الغابة حتى تجد حل للحالة الرعب التي تعيشها كل يوم بسبب نمر شرير، وأخيرا إتفقوا على أن يلتقوا بنمر ويتعاهدون معه على أن يقوم بقرعة بينهم ومن تقع عليه القرعة يقدمونه له بشرط أن يتركهم في ذلك اليوم بخير وعلى خير.

فأجاب النمر قائلا: سوف أضحي بشرف الصيد لمصلحة سكان الغابة وسأوافق على إقتراحكم هذا وللكن إن أخلفتم وعدكم يوما ما، فسوف أنتقم منكم إنتقام شديدا.

وهكذا تم تنفيذ الإتفاق الذي لقي إستحسان من قبل النمر، فتبدل رعب الحيوانات من النمر إلى القرعة وبعد أيام وقعت القرعة على الأرنب الذي قرر في سره التخلص من وتخليص سكان الغابة من شره، فذهب إلى النمر وقال له: لقد أحضرت لك يا سيدي غزالا جميل وقعت عليه القرعة ولكن فاجأني نمر وسرق من فريستك رغم أنى حضرته أن الغزالة فريستك.

 فقال النمر: وهو غاضب...دلني على مكان هذا النمر الغريب حتى انتقام منه على ما قما به وأطرده من غابتي وأسترجع فريستي وأجعله عبرة للأخرين.

فدل الأرنب النمر على بئر في طريق من الغابة قائلا: يا سيدي النمر لقد رأيت ذلك النمر اللص يدخل إلى هذا البئر ومعه الفريسة، ولما نظر النمر إلى البئر إنعكاس وجهه على ماء البئر فضن أنه النمر اللص وبدون تفكير وتردد هجم عليه لكي ينتقم منه فغرق النمر شرير في البئر.

وهكذا إستطاع الأرنب التخلص من النمر شرير الذي كان يخفهم وهكذا عرفنا أن الذكاء يهزم القوة والعكس ليس صحيح.

reaction:

تعليقات